السياحة العلاجية في إيران

السياحة العلاجية تلقي الضوء على الدول النامية

يمكن تعريف السياحة الطبية بأنها عملية السفر خارج بلد الإقامة لغرض تلقي الرعاية الطبية. استقطب نمو شعبية السياحة العلاجية اهتمام المرضى والباحثين ووسائل الإعلام.

 قديما، أشار المصطلح إلى سفر المرضى من الدول النامية إلى الدول المتقدمة سعياً للحصول على العلاجات الغير المتوفرة في وطنهم.

إننا نعيش اليوم تحولات نوعية وكمية في حركة المرضى ، حيث ينتقل الناس من الدول الغنية إلى الدول النامية من أجل الوصول إلى الخدمات الصحية. ويرجع هذا التحول في الغالب إلى التكلفة النسبية المنخفضة للمعالجة في الدول النامية ، وتوافر رحلات غير مكلفة وزيادة المعلومات التسويقية عبر الإنترنت حول توفر الخدمات الطبية.

ومع المزيد من الحركات الإقليمية ، وظهور “سوق دولي” للمرضى.

يتم تلخيص السمات الرئيسية للطراز الجديد للسياحة الطبية في القرن الحادي والعشرين أدناه:

إن ما يضيف كلمة “السياحة” في مفهوم السياحة الطبية هو أن الناس غالباً ما يبقون في البلد الأجنبي بعد الإجراء الطبي. وبالتالي يمكن للمسافرين الاستفادة من زيارتهم من خلال مشاهدة المعالم السياحية ، أو القيام برحلات نهارية أو المشاركة في أي أنشطة سياحية تقليدية أخرى.

تعتبر جودة الخدمة في صناعة السياحة الطبية جزءًا حيويًا في جذب العملاء.

كما تمثل فئات العلاجات المختلفة وتوافرها عاملاً هامًا في اتخاذ القرار بالمشاركة في السياحة العلاجية. الأنواع الأكثر شيوعًا من الإجراءات التي يتبعها المرضى أثناء رحلات السياحة العلاجية هي الجراحة التجميلية الاختيارية مثل زراعة الشعر ، وزراعة الأسنان في إيران، وزراعة الأعضاء ، وجراحة القلب ، وجراحة العظام. ومع ذلك ، يمكن الحصول على مجموعة واسعة من الخدمات من خلال السياحة العلاجية ، بدءا من العلاجات الأساسية المختلفة إلى أنواع مختلفة من العلاجات التقليدية والبديلة.

:لماذا زراعة الشعر في إيران

انخفاض تكلفة هذه الجراحة والأطباء الخبراء المؤهلين هما سببان رئيسيان لهذا الاختيار. زرع الشعر هو الأكثر انتشارا في مدن مثل: مشهد وطهران وأصفهان وشيراز. حيث يوجد هناك أطباء أكثر خبرة يقومون بإجراء هذه الجراحة بطرق حديثة لسنوات.

:قارن التكلفة التقريبية لزراعة الشعر في إيران وبلدان أخرى

إيران   أمريكا  أوروبا 
الرسوم التقريبية  1500-2000 $ 6000 -16000 $ 3000-16000 $

التكلفة

تمثل السياحة الطبية ظاهرة عالمية تقدر بمليارات الدولارات ومن المتوقع أن تنمو بشكل كبير في العقد المقبل. بالنسبة للفرد المهتم بالخدمات الصحية ، فإن التكلفة هي العامل الرئيسي في اتخاذ القرار بتلقي الرعاية الطبية في الخارج.

مع ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية في الولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم ، بدأ العديد من أرباب العمل وشركات التأمين في النظر إلى السياحة الطبية كطريقة لخفض تكاليف الرعاية الصحية. بدأ عدد متزايد من البلدان في جميع أنحاء العالم رؤية الفوائد المالية من هذا السوق الناشئ ، لذلك يقدمون خدمات طبية متميزة بأسعار منخفضة بشكل ملحوظ.

السبب الرئيسي في أن العيادات والمستشفيات في البلدان النامية قادرة على خفض أسعارها ترتبط مباشرة بالوضع الاقتصادي للأمة. ولوحظ الارتباط المباشر مع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي للبلد ، وهو عبارة عن مؤشر لمستويات الدخل. ونتيجة لذلك ، تنخفض أسعار الجراحة من 30٪ إلى 70٪ في الدول التي تروّج للسياحة العلاجية مقارنةً بالدول المتقدمة.

إيران ومقومات السياحة العلاجية

تقدم إيران مجموعة واسعة من العلاجات المتطورة ، من خلال شبكة واسعة من المستشفيات المجهزة تجهيزًا جيدًا ، حوالي 850 مستشفى ، ومراكز إعادة التأهيل بتكلفة معقولة. إن تكاليف العلاج في إيران أقل بكثير مقارنة بالدول المتقدمة. كما تعتبر إيران تنافسية للغاية مقارنة بمنافسيها الإقليميين ، بما في ذلك الأردن وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين بالإضافة إلى دول جنوب شرق آسيا مثل تايلاند وسنغافورة وماليزيا والفلبين والهند.

إن الجمع الفريد بين الخبرة والمرافق والموارد الطبيعية هو مفتاح نجاح نظام الرعاية الصحية الإيراني. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع إيران أيضًا بمجموعة فريدة من الموظفين الطبيين الأكفاء. المتخصصون الطبيون والمتخصصون الفرعيون في البلد هم من المهنيين ذوي المؤهلات العالية ويدعمهم مسعفون مدربون تدريباً جيداً ومعدات طبية متطورة. خدمة التمريض في إيران هي أيضا مؤهلة للغاية. علاوة على ذلك ، يتم دعم نظام الرعاية الصحية الإيراني باستمرار من خلال الأبحاث الطبية المكثفة.

تتمتع إيران بمزيج فريد من المناخ الصحي والممتع والمناظر الرائعة والآثار التاريخية والثقافية الرائعة بالإضافة إلى أحدث التقنيات والمعدات الطبية المتطورة.

هناك العديد من الفوائد لاختيار إيران كوجهة سياحية طبية

السياحة العلاجية بأسعار معقولة

خدمة عملاء رائعة

مجموعة واسعة من مناطق الجذب السياحي.

مخاطر السياحة العلاجية

تعتمد مخاطر السياحة العلاجية على المنطقة التي تتم زيارتها والإجراءات التي تتم تنفيذها ، ولكن تم تحديد بعض القضايا العامة:

إن تلقي الرعاية في منشأة لا تتحدث فيها اللغة بطلاقة قد يزيد من احتمال ظهور سوء التفاهم بشأن رعايتك.

لذلك نحن نرشح لك السفر من خلال مزود خدمة من ذوي الخبرة والإحترافية لمساعدتك في تجنب جميع العقبات والعناية بك طوال مدة رحلتك العلاجية

الاستفادة من مزود خدمة ذوي خبرة واحترافية مثل Medobay.com. سيتيح لك الوصول إلى مجموعة من المزايا لجعل عطلتك الطبية إيجابية.

هدفنا هو تمكين الناس من جميع أنحاء العالم من الاستفادة من الرعاية الطبية المتميزة المتوفرة في إيران بأسعار معقولة للغاية. من خلال خدمات السياحة العلاجية الشاملة ، نسعى جاهدين لجعل كل جانب من جوانب رحلتك إلى إيران مريحًا وآمنًا ومفيدا قدر الإمكان.

الخدمات التي نقدمها في Medobay.com

 نحن نعمل بشكل وثيق مع عدد من الشركاء ، والوكالات ، والأخصائيين الصحيين والمستشفيات لنقدم لكم خدمة تقديم خدمات شاملة لا تنسى في أفضل العيادات والمراكز الطبية.

قد يكون السفر إلى مكان جديد غير مريح لمعظمنا ،وهذا هو السبب في أننا في  MedoBayنسعى دائماً إلى طرق جديدة لإعادة تعريف تجربتك وإزالة الإنزعاج المقترن بالسفر،فلقد لجأنا إلى تقديم خدمات نقل المطار،والمساعدة على مدار الساعة،ومرافق الإقامة من الدرجة الأولى لك ولأصدقائك وعائلاتك (إن أمكن ).

نحن ندير نظام فحص وفحوصات منظم للغاية لجميع الأخصائيين الطبيين والعيادات قبل أن نقوم بتعيينهم بعناية بناءً على الحاجة والتوافق لعملائنا. نحن دقيقون في هذه العملية لأنها تتضمن تحديد علاجك لخبير طبي ذي خبرة ومهارة عالية.

 سنكون هناك في كل خطوة لمساعدتكم

السفر هو تجربة مبهجة ورشيقة ، وهذا هو سبب عدم رغبتك في البقاء في غرفة فندقك أو إقامتك. لدينا قائمة من المعالم السياحية الرائعة والأماكن التي يمكنك زيارتها ، والعديد من المأكولات التي يمكنك تجربتها ومواقع تاريخية رائعة لاستكشافها.