السياحة في طهران

 

تعد إيران من أجمل الأماكن السياحية التي قمت بزيارتها وهي من أهم وجهات السياحة العالمية وذلك لاتساع رقعتها الجغرافية واحتوائها على أهم المواقع الأثرية في العالم إضافة إلى غناها بالأماكن الطبيعية الساحرة.

تقع إيران في القارة الآسيوية حيث يحدها من الغرب العراق ولها حدود مع تركيا في الشمال الغربي، يحدها من الشمال كل من تركمانستان وأذربيجان وبحر القزوين، ومن الغرب كل من أفغانستان وباكستان أما الجنوب فحدها الخليج العربي.

عاصمة إيران هي مدينة “طهران” أكبر مدن طهران من حيث عدد السكان.

السفر إلى إيران يحتاج إلى تأشيرة دخول وذلك عبر مراجعة السفارة أو القنصلية الإيرانية في بلدكم وطلبها وتقوم

بتوفير ذلك. MEDOBAY

العملة الرسمية في إيران هي: الريال الإيراني.

 أفضل وقت لزيارة إيران هي الفترة من أبريل إلى يوليو، كما أن المدة الكافية للسياحة في إيران وزيارة أهم أماكنها السياحية هي 10 أيام إلى أسبوعين فتستطيع القيام بذلك خلال رحلتك العلاجية مع Medobay.

وتعد طهران “العاصمة الإيرانية وأحدي أجمل السياحية “التي قمت بزيارتها، كما تحتضن مجموعة من أهم المعالم السياحية في البلاد وهي الوجهة الأولى للسياح عند زيارتهم إيران.

 ومن أشهر الأماكن السياحية التي قمت بزيارتها خلال الرحلة في طهران:

  • برج آزادي من أشهر معالم السياحة في طهران على الإطلاق، وكلمة آزادي بالفارسية تُعني الحرية، تأتي شهرة هذا البرج بسبب وقوعه في مدخل طهران.
  • قصر ومتحف كلستان هو أحد أهم الأبنية التاريخية ويقع في قلب العاصمة الإيرانية طهران عُمره 44 قرون من الزمان بل ويزيد ومازال محتفظا بجماله وروعة نقوشه.
  • متحف إيران الوطني يقع National Museum of Iran في العاصمة طهران، وهو عبارة عن مؤسسة تاريخية عريقة مكونة من مُجمعين هما متحف إيران القديم الذي افتُتح في عام 19377، والمُجمع الآخر هو متحف عصر ما بعد العصر الإسلامي الذي افتتح عام 1972.
  • حديقة ميلات وتعني بالفارسية (حديقة الأمة) هي واحدة من أكبر المناطق السياحية في طهران، تقع عند سفح جبال البرز المتاخمة لشارع فالياسر في الشرق، وتعد مكانًا حضريًا يجمع العديد من الأنشطة.
  • منتزه لالــه ومنتجع توجال للتزلج واحدًا من أبرز الأماكن السياحية في طهران وأكثرها شعبية بين الإيرانيين والسُياح على حد السواء، يقع منتجع توجال للتزلج Tochal Ski Resort بالقرب من العاصمة طهران وأخيرا مدينة أرم الترفيهية وحديقة تاليجاني واحدة من أفضل الأماكن السياحية في طهران، وتعد من أشهر الحدائق الطبيعية والترفيهية في البلاد حيث يمتد بها جسر يُسمى بالجسر الطبيعي.

كما قمت بزيارة واحدة من أجمل أماكن إيران وهي مدينة مشهد التي تعد من أشهر مدن إيران ومن أهم وجهات السياحة في إيران لاسيّما ذات الطابع الديني لما تضمه من أماكن ذات أهمية دينية كالمساجد والمراقد والأضرحة إلى جانب المتاحف الدينية، ومن أهم الأماكن السياحية في مشهد نذكر: مسجد كوهرشاد، حرم الإمام الرضا وحديقة حيوان وكيل آباد.

كما قمت بالتجول في المناطق الشمالية من إيران والتي تعتبر من أجمل وجهات السياحة في إيران حيث تتميز تلك المواقع بجمال طبيعتها التي تتنوع ما بين السهول والأنهار والمرتفعات كما أنها تتمتع بمناخ جميل يجعلها ملاذاً لسكّان المناطق الجنوبية في أيام الحر.

ومن أهم المناطق السياحيةأيضاً في شمال إيران، قرية كلاردشت ذات الطبيعة الجميلة ومدينة جالوس التي تتمتع بطبيعة ساحرة وتضم مجموعة من مواقع الجذب السياحية كالشلالات والبحيرات والقصور كما أنها تحوي منتجعاً للتزلج.

ثم بعد ذلك توجهت لمدينة أصفهان، وهي واحدة من المدن الإيرانية الهامة تقع على نهر زاينده رود وتضم مجموعة كبيرة من المواقع السياحية أهمها، القصر الملكي، مسجد الشاه عباس، جسر بولي خاجو، ساحة نقش جهان غيرها من معالم السياحة في إيران.

كما أن السياحة في إيران غير مكلفة وتقوم Medobayبتوفير كل سبل الراحة لك أثناء رحلتك العلاجية والسياحية، كما تقوم بإرشادك واصطحابك لأشهر المعالم السياحية في إيران وأجملها كما تعد جولتي في إيران من أثمر وأحلى الجولات التي قمت بها، لقد تعرفت من خلالها على إيران وجمالها وتاريخها العريق كما أنها غير مكلفة على عكس الكثير من الوجهات السياحية المختلفة.