دليلك الامن لاجراء زراعة شعر آمنه

تعد اجراء زراعة الشعر من العمليات التجميلية التى اصبحت ضروريه على المستوى الشخصى والاجتماعى، ومع تعدد الصيحات الحديثة فى مجال الطب التجميلى اصبح اجراء زراعه للشعر من الاهميه بمكان لما يحدثه ذلك الاجراء من تطور وعلاج لمشاكل طبيعية تطرأ على الانسان فهو اجراء هام لمن يعانون من الصلع او تساقط الشعر بشكل كلى او جزئى، ليس هذا وحسب بل ايضا للذين يريدون تغيير قصات الشعر بين الحين والاخرللحصول على مظهر او اطلاله جديدة ومختلفة ولايقتصر ذلك على النساء فقط بل المفهوم يمتد للرجال والشباب على حد سواء.

لماذا الرغبة فى اجراء عمليه زراعة شعر؟

فى الاونه الاخيرة اصبح الكثير يعانى من فقدان و تساقط الشعر او الصلع وبالأخص الفئة العمرية الاصغر سنا لما يعانوه من مشاكل نفسية عند التواصل مع الاخرين وبالتالى يشعرون بعدم الثقة بالنفس الناشئ من اختلاف مظهرهم عن غيرهم فى المجتمع الذى يتعاملون فيه. وهناك البعض يرغب فى اخفاء علامات كبر السن مثل الشيب او الشعر الابيض واستعاده الحيويه كالشباب. وهناك البعض قد تعرضو لحوادث اتلفت جزءا من الشعر كحادثة حريق او ما الى ذلك.

والجدير بالذكر انه عند قدومك على مثل هذا الاجراء لابد من الاخذ فى الاعتبار عدة امور هامه ومنها:

ما هى المظهر المطلوب من اجراء تلك العمليه، اخذا فى الاعتبار من سبق لهم وقدمو على هذا الاجراء والعمر المناسب لاجراء هذه العمليه. فضلا عن التكلفة التى يتم انفاقها للعلاج والمدة الزمنية التى يستغرقها اجراء العمليه والمدى الزمنى التى تتحقق فيه النتائج ومدى فعاليه تلك النتائج على المدى القصير والطويل.

اتصل بنا للاستشارة المجانية

وفيما يلى العديد من التقنيات المستخدمة فى زراعة الشعر وهى

  • زراعة الشعر بالشريحة( FUT ) وهى الطريقة الاقدم استخداما، وهى اخذ شريحة طويلة من مؤخرة الرأس وتقسيمها الى عدد من الشرائح اكثر، وتقسيم هذه الشرائح بحيث تحتوى كل شريحة على بصيلة او بصيلتين، وذلك تحت المجهر ثم زرعها فى المكان المطلوب. وتحتاج هذه الطريقة الى فترة علاجية اطول لكى تلتئم الجروح بشكل تام لكنها تترك بعض العلامات، لكن رغم ذلك ينمو الشعر بعدها بطريقة اسرع من الطريقة الاخرى وتكون فترة حياة البصيلة اطول.
  • زراعة الشعر بالاقتطاف ( FUE ) وهى الطريقة الاكثر تقدما وحداثة والاكثر انتشارا فى الاونة الاخيرة والاغلى سعرا من الطريقة الاولى، ويقبل عليها غالبية المرضى لما تتمتع به من السرعة فى الامتثال للشفاء، وميزتها ان الجروح الناتجة عنها بسيطة وسرعان ما تزول سريعا وتتم هذه الطريقة بتوسيع المسام حول بصيلات الشعر ثم اقتطاف تلك البصيلات بشكل مفرد وتجهيزها للزراعة دون الحاجة لأخذ شريحة كاملة من الرأس. وبعد ذلك يتم غرسها فى المكان المطلوب، وساهمت هذه الطريقة فى ظهور زراعة شعر الشارب واللحية وزراعة الحواجب والرموش وهو مالم توفره الطريقة الاولى. الا ان هذه الطريقة تحتاج الى فترة علاجية اطول لظهور نتائجها النهائية فقد تصل فى بعض الاحيان الى 6 اشهر.

وقد ساعدت طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف فى اجراء الزراعة فى المناطق الحساسة مثل اللحية والشارب والرموش والحواجب وتغطية اماكن الخدوش والجروح.

  • زراعة الشعر بطريقة ( FUE NANO)  وفيها يستخدم الاطباء اجهزة طبيه مصممهة خصيصا لعمل ثقوب غاية فى الدقة تمنع جروح فروة الرأس وتساهم فى سرعة الاستشفاء. ومن مميزاتها انها افضل فى زراعة اللحية والشارب او الرموش لانها تمنع ظهور اى ندوب او آثار على هذه المناطق الحساسة.
  • زراعة الشعر باستخدام طريقة ( DHI ) المتطورة والتى يتم استخدامها فى تركيا، وفيها يتم نقل بصيلات الشعر من المنطقة الأكثر كثافة الى المنطقة المطلوبة باستخدام قلم تشوى وهو عبارة عن قلم متطور به ابرة دقيقة جدا مجوفة من نهايتها لزراعة البصيله مباشرة بدقة عالية وفى اسرع وقت فى المنطقة المطلوب زراعتها.
  • وهناك تقنية استخدام قلم البيركوتان حيث تتم عن طريق عمل فتحات بديلة عن الشقوق التقليدية بفروة الراس والقيام بزراعة البصيلات بطريقة مباشرة فى اتجاهها الطبيعى فى المكان المطلوب. وتساهم هذه الطريقة فى زراعة ما يقرب من 50 بصيلة تقريبا فى السنتيمتر المربع الواحد وذلك حسب مساحة المنطقة المستهدف زراعتها، وتمتاز هذه الطريقة انها تساهم فى اعطاء المريض مظهرا طبيعيا اكثر،  ولا تسبب اى اثار جانبية مثل نزيف او تجلط الدم فى منطقة الزرع. ولأجل الحصول على نتائج افضل يتم استخدام روبوت الى ( ارتاس ) مبرمج خصيصا للتعرف على شكل الشعر والمظهر النهائى قبل اجراء العملية دون حدوث اى خدوش او ندوب فى المنطقة االمستهدف زراعتها  مع الدقة فى توزيع بصيلات الشعر فيها مما يوفر للمريض اجراء اى تعديلات او تغييرات مسبقة قبل اجراء العملية، كما انه يوفر وقت الجلسة الواحدة الى النصف تقريبا.

اتصل بنا للاستشارة المجانية

وجدير بالذكر ان هناك عدة نصائح طبيه قبل اجراء مثل هذه العملية، مثلا اجراء تمارين لتدليك فروة الرأس وعمل مرونه للجلد  بفترة كافية تقدر بشهر قبل اجراء العملية، وايضا عدم تناول اي عقاقير مسببة لسيولة الدم او اى فيتامينات مركبة او مكملات غذائية قبل اجراء العملية لتفادى اى نزيف او سيولة للدم عند اجراء العملية. فضلا عن الاقلاع عن التدخين او اى مواد كحولية من أجل سرعة الاستشفاء .

وبعد اجراء العملية ايضا هناك عدة نصائح لابد من اتباعها، مثل عدم لمس فروه الرأس لمدة كافية يحددها الطبيب، واستخدام وسادة رقبة واقية لرفع الرأس بدرجة كافية وعدم تعريض المكان المزروع للماء الا بعد اذن الطبيب، فضلا عن اتباع نظام غذائى سليم يحدده الطبيب والابتعاد التام عن الكحوليات والنيكوتين واتباع نظام علاجى يحدده الطبيب، كل ذلك يساهم فى سرعة الاستشفاء.

اما عن تكلفة اجراء العملية فهى تتفاوت من حالة الى اخرى ومن مركز لآخر ففى المتوسط تتراوح مابين 500 – 1200 جنيه استرلينى وذلك يعتمد على التقنية المستخدمة ودرجة فقدان الشعر.

وهناك العديد والعديد من المراكز الطبية الموجودة فى الشرق الاوسط واسيا خاصة فى تركيا وايران لما تتمتع به من وجود افضل المراكز عالميا، حيث تتميز بوجود نخبة متميزة من افضل الاطباء المدربين والمعتمدين دوليا لاجراء هذه العمليات بدقة متناهية باستخدام احدث التقنيات والاجهزة الطبية المتطورة  وتقديم افضل عناية طبية ورعاية رائعة المستوى.

اتصل بنا للاستشارة المجانية

حسنا، لماذا الاعتماد على MEDOBAY ؟

  • تقديم أفضل خدمة علاجية فى أفضل المراكز الطبية المتخصصة الموجودة فى تركيا وايران والمفاضله بينها واختيار الانسب للمريض
  • تقديم مجلس استشارى يقوم شخصيا بتفتيش على جودة وسريان العمل بهذه المراكز وضمان استيفاءها للمعايير الدولية
  • اجراء العمليات تحت اشراف مباشر من أكفأ الاطباء الدوليين المعتمدين عالميا
  • تقديم تسهيلات السفر والاقامة العلاجيه او اى تنقلات داخلية اثناء الاقامة
  • ازالة عوائق اللغة للمرضى من بلدان ذات لغات مختلفة عن طريق توفير فريق جولات صحية
  • امكانية المكوث لفترة استشفائية بعد اجراء العملية لاستكشاف البلدة والتجوال فيها والتسوق فيها وزيارة بعض الاماكن السياحية.