زراعة الأسنان

زراعة الأسنان

تعتبر زراعة الاسنان طريقة يتم تطبيقها لتعويض الاسنان التى تم فقدانها بطريقة حديثة يتم التعامل فيها بطريقة مخصصة لتتلائم مع الاسنان الاخرى الموجودة بالفم حفاظا على المظهر العام للاسنان فى الفم، وجراحة زراعة الاسنان عبارة عن تركيب دعامات يتم تثبيتها فى عظام الفك العلوى اوالسفلى وتعمل على تدعيم السن الذى يتم زراعته، ويتم التئام الزرعة بعظام الفك بطريقة تحافظ على الاسنان المجاورة. ويتم زراعة الاسنان من التيتانيوم الذى يساعد بدورة على التئام الزراعة بعظام الفك بشكل طبيعى، وتستغرق هذه العملية عدة اشهر ليتم الالتئام بصورة طبيعية.

 وتتميز تلك الزراعة انها غير قابلة للتسوس ولا تؤثر على الاسنان المجاورة على الاطلاق، ويصاحب هذه العملية القليل من الألم والانتفاخ التى سرعان ما تزول عن طريق الادوية التى تعطى تحت اشراف الطبيب المعالج او تناول الاطعمة اللينة.

فوائد زراعة الاسنان

وتتم زراعة الاسنان باستخدام تقنية الليزر عن طريق توسيع مناطق العظام بعمل ثقب فى اللثة باستخدام انواع الليزر ومنها الكالاربيوم والديود وثانى اكسيد الكربون وذلك على اللثة فى المكان المراد احداث الثقب فيه.

ولكى تحافظ على اسنانك لاطول فترة ممكنه بصحة جيدة وحالة سليمة لابد من التعرف على اهم المشاكل التى تواجه الاسنان لتجنبها وتفاديها، واهم هذه المشاكل هو تسوس الاسنان.

تسوس الاسنان واسبابه

ويقصد به تعرض بعض الاجزاء للتعفن عن طريق ظهور ثقوب كبيرة او صغيرة ويصاحب ذلك التسوس بعض الالام فى العصب، وذلك لا يتحمله الانسان ولا يستطيع مضغ الاطعمة عليه بشكل طبيعى او التعرض احيانا لالام عند شرب الماء البارد او تناول اى مشروب ساخن. ومن اسباب هذا التسوس:

ومن اعراض تسوس الاسنان، الشعور بألم حاد ووجع فى اللثة وظهور التهابات حادة فى الفم ، واذا ازدادت نسبة التسوس ولم يتم علاجها قد يتدهور وضع السن وحدوث تشوهات  فى شكله الخارجى ومظهره مما يؤدى الى سقوطه او الاضطرار الى خلعه. فضلا عن المعاناة من عدم تناول الأطعمة بشكل سليم

ولكن ما العلاج الصحيح لتسوس الاسنان

وللمحافظة على أسنانك ناصعة البياض اليك بعض النصائح:

 ومن خلال المراكز المعتمدة التى يوفرها MEDOBAY  تنفرد مراكز زراعة الاسنان فى الشرق الأوسط، حيث توفر التقنيات الحديثة باستخدام احدث الاجهزة والمعدات الطبية الحديثة وفيما يلى باقات زراعة الاسنان التى يتم توفيرها فى هذه المراكز:

حسنا، لماذا الاعتماد على MEDOBAY ؟